المقصود بإدارة المستشفيات

تقييم المقال
1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 Rating 0.00 (0 Votes)

ما هي إدارة المستشفيات؟

تتعلق إدارة المستشفى من منطلق واسع بشتى جوانب الإدارة للمستشفى. وقد يوصف بأنه المحور الذي ينسق كافة عناصر المستشفى، بدءا من العنأي ة بسجلات المرضي ىإلى الإهتمام بالعناصر مثل مخزون الأدوية للنظافة الجسدية. ومن ثم، فيجب علىالمشتغل بإدارة المستشفى أن يشرف على كل عنصر بالمستشفى.
التنسيق – روح إدارة المستشفى
قد لا تحتاج إعدادات الرعاية الصحية قدر كبير من التنسيق بعكس المستشفيات.

 

ومع ذلك، تحتاج المستشفى مجموعة الوسائل والميزات المتكاملة والمتزامنة بصفتها مقدمة للتكنولوجيا المتقدمة في الرعاية الصحية.

 

وهذا يتطلب درجة عالية من التكيف التكنولوجي. وقد سهلت التكنولوجيا المهام إلى حد لا يمكن تصوره في جيل سابق.

 

التخصصات والتخصصات الفرعية

ولهذا السبب، فإن العديد من التخصصات الفرعية الإدارة المستشفى تهتبر تخصص في حد ذاتها.

 

سوف يتولى العديد من الأشخاص كل منطقة أو إدارة في المستشفى. على سبيل المثال؛ شخص ماهر في العنأي ة المركزة يوف يقوم بالرعاية في هذا القسم فقط. أو، متخصص في إدارة المخزون، سوف يكون مسئول عن التوريدات الطبية.

 

هذه هي الطريقة الفعلية التي تعمل بها معظم المستشفيات، على الرغم من أن عادة يتم تدريب شخص متخصص للتعامل في كل هذه المجالات ويضع معرفته حيز التطبيق من وقت لآخر.

 

تنوع المهنيين

يتعرض معظم مهني إدارة المشتسفى إلى كل هذه الوظائف من خلال تدريبهم الأكاديمي والمنح.

 

في العموم يتم تنقلهم وتنأوبهم من إدارة إلى أخرى في عملهم. وعادة يقوموا بالوظائف في الإدارة المخصصة لفترة زمنية محددة، وبعدها يتم إنتقالهم إلى إدارة أخرى. يقوم مهني إدارة المستشفى بالعمل تقريبا في كل مجال لالإدارة على مدى عمرهم المهني.

 

التكنولوجيا واللا – تكنولوجيا

تعمل إدارة المستشفى تحت قوانين مساءلة ونفاذ صارمة. يجب تنسيق الوظائف المختلفة في المستشفى بشكل سلس جدا حتى تكون المستشفى أكثر فعالية.

 

على الرغم من أن التكنولوجيا تسعاد هؤلاء المهنيين في مجالات شتى إلا أنهم يستخدمون مهاراتهم بشكل حدسي في مواقف عديدة.

 

ومن الأمثلة التي تتبادر إلى الذهن في هذا الخصوص هي الرعاية و العلاقات العامة مع الموردين. هنا، لا تلعب التكنولوجيا أي  دور، فإن العنصر البشري هو أكثرما يهم عن أي  شئ أخر.

 

الخلفية القوية

التأكد من أن شتى الجوانب في المستشفى محدثة ومواكبة هو أهم  مطلب في إدارة المستشفى.

 

مثلما هو الإختبار الحقيقي لمدى فعالية التكنولوجيا في تقليل تدخل المستخدم، كما هو الحال في إدارة المستشفيات، ينبغي ألا يكون هناك أي  أثر خارجي على العمل الذي أصبح بالداخل

Add comment

Security code

Refresh