الإدارة الصحية لرواد الأعمال

تقييم المقال
1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 Rating 0.00 (0 Votes)

أهم  النصائح في الإدارة الصحية لرواد الأعمال

بمجرد البدأ في مجال إدارة الأعمال و تطويرك لهذا المجال عليك التأكد ان الحياة قصيره لتستمتع بما حققت . إن النقود التي ربحتها ستصبح بلا قيمه إذا ذهب معظمها لسداد فواتيرك الصحية . تعامل علي انك تمتلك الوقت و انك ستستمتع بكل ما في الحياة.
إلىك بعض النصائح التي ستسأهم  في ذلك : 

1-لا تهمل أحد الوجبات وتعامل مع وجبة الإفطار علي انها وجبهة مقدسة

 

دائما مأي قدم الأطباء تقارير تفيدبأن عدد كبير من المرضى يهملون تنأول الوجبات و يحتسون القهوة و الجبات الخفيفة عوضا عن ذلك .

 

وتعتبر وجبت الافطار هي حجر الاساس لحميه صحيه سليمه . ان تنأول وجبه افطار مغذيه تعطيك الاحساس بانك بصحه جيده وهو ماتحتاجه بشكل اساسي لتصبح شخص منتج هناك اسباب لآتباع هذه النصيحة .

 

دعنا نفترض ان اخر وجبه تنأولتها هي العشاء و كان ذلك في الساعه السابعه مساء و بعد ذلك لم تتنأول فطورك في صباح إلىوم التإلى و قمت بتنأول وجبه خفيفه في الساعه الواحده ظهرا،لقد امضيت 18 ساعه بدون وجبه و قدبداء جسمك بالتبعيه بضبط نفسه علي نظام التجويع  حيث يبداء الجسم في حفظ الطاقه التي لديك.

 

وتكون النتيجه شعورك بالكسل والخمول .ويخزن جسمك الدهون و السكريات البسيطه . هذا مأي جعلك كومه من الدهون وقت تنأول الغداء ....والعكس صحيحة .

 

2- تنأول الفاكهة و الخضروات

أن الاتجاه نحو عمليه تنأول الغذاء هو نفسه الأتجاه نحو ذياده الامراض والمشاكل الصحية . عليك ان تضيف الفاكهة والخضرأوات الصحية لكل وجبه تتنأولها .ان الاطباء و متخصصو التغذيه دائما مأي نصحون و يأكدون علي تنأول قطعه من قوس قزح كل يوم بمعنى ان عليك التاكد انك تتنأول علي الأقل ثلاثة الوان من الفاكهة والخضروات يوميا

 

3- الاحتفاظ بالرطوبة ..

أن اغلبيتنا لا يحصلون علي مأي كفيهم من الماء علي الرغم من علمهم أن اجسامهم تتكون من 75 بالمئه من الماء .ان القليل النقص في الماء له تاثير عميق و خطوره علي وظائف الجسم .عليك تنأول ثمانيه اكواب من الماء علي الأقل يوميا ولا تحتسب أي  سوائل مخلوطة بالكحول علي انها مشروب ....و اخيرا لا تنتظر أن تصبح عطشان لتشرب الكثير من الماء ..


4- التمارين الرياضية كل يوم ...

جميعنا يعلم أهم يه التمارين الرياضية، و لكن لعده اسباب تصبح هذه النصيحة مرفوضة من قبل البعض .

 

ربما لا تمتلك الوقت أو الحافذ، أو لانها اصبحت ممله بالنسبه لك .هناك طريقتين للتعامل مع هذه المعضله :

عليك بوضع تمارين رياضيه خلال روتين حياتك اليومي . اسال نفسك هل يجب عليك أن تستخدم السيارة لتذهب إلى مكان يبعد عنك القليل من مائات إلىاردات ؟؟!! ربما تظل تبحث عن جراج للسيارة في كل مرة .

 

القليل من مائات إلىاردات خلال إلىوم هو ماتحتاجه لتصبح لديك عاده صحيه .30 دقيقه يوميا هو كل المطلوب

 

5- فكر علي المدى الطويل :

الكثير من الناس يعتقدون ان إدارة الأعمال هي لعبه و ان المال هو الهدف . لكن عناك الكثير من الاشياء أهم  من المال .بمجرد ان تتجأوز نقطه معينه تشعر بأن احتياجاتك الاساسيه قد توفرت وانك بحاجه للتفكير علي المدى الطويل أي  التفكير بطريقه اكثر بعداا من الان .

 

هل قمت بما يتوجب عليك فعله نحو اطفالك وزوجتك في ذات المكان الذي يبحثون عنك و تبحث انت عنهم لتجلسوا سويا ؟؟!! أو انك تقود انظمه حياة منفصله لكل شخص من عائلتك !!!من الذي سيبكي عليك ويفتقدك حقا حين تموت !!!

 

ان الإدارة الصحية في غأي ه الأهم يه للحياة التي نتطلع لها جميعا .انه من الافضل ان تمتع بالصحة افضل من ان نبني كتله من العضلات .ان الصحة هي التي تضمن لك ان تستمتع بوقتك علي هذا الكوكب و تتركه بروح من الرضاء بأنك حققت كل ما تمنيت .

 

النصائح الذهبية:

إن الصحة مهمة لتستمتع بحياتك وبنجاحاتك،ابعث عن صحتك دائما،فكر علي المدى الطويل برؤية بعيدة المدى، علاقاتك بأسرتك تأتي أولا، لا تهدم كل ماسبق من اجل الحصول علي القليل ...
اعطي للآخرين فهذا يحقق حياة افضل فهناك من يحتاج حتي للقليل ....

Comments  

0 #1 raoof
thanks for this information
Quote

Add comment

Security code

Refresh